كورة لايف- قررت دولة قطر أن تكون لاعب كأس العالم 2022 خالية من الكحول، حيث لن تتمكن من تشجيع المشجعون على شراء الكحول إلا خارج الملاعب قبل وبعد وبعد.


تنطلق النسخة الثانية الثانية من العالم في نهاية العام، وتحديدًا يوم الاثنين 21 نوفمبر 2022، وتنتهي الأحد 18 ديسمبر.


وهي وكالة رويترز إن ستكون هناك ضوابط على الكحول في قطر، وذلك مع إقامة كأس العالم في دولة إسلامية لأول مرة.


وقطر شرب الكحول في الأماكن العامة والقانون يُحاسب على شرب ذلك، ولكن الناس لا تفضيلية خلال الأوقات المحظورة في أجزاء معينة من منطقة مشجعي فيفا الرئيسية، والتي تقع في حديقة الإبداع في الدوحة.


وقال مصدر لرويترز: “في الملاعب، لا نزال محددين، لكن المناقشة الحالية تسمح للجماهير بالوصول إلى الأماكن التي تريدها، لكن لن يتم تقديمها أثناء المباراة أو داخل الملعب”.


وأضاف المصدر: "على المناطق عكس المشجعين السابقين في كأس العالم ، سيتم تقديم البيرة لهذا اليوم، ولكن في أوقات محدودة".


كما ستحدد مكانًا مخصصًا للتوقف بين الفنادق ومحطة تبريد المنطقة – إلى مكان يتسع لـ 10000 شخص، مع عرض موسيقى تكنو وإلا الكحول.


والكشف عن القائمة باسم اللجنة القطرية العليا للمشاريع والمصادر، ستعلن عن وجود مشروبات الكحولية في البطولة والتي تستمر 28 يومًا في الوقت المناسب.


قطر تمنع الزائرين من حمل أي كحوليات في البلاد، ولا يوجد لهم بالتسوق في متجر الخمور الوحيد في البلاد – والذي يغلق في ضواحي الدوحة.


ستكون النسخة الأكثر تكلفة للحضور 


موقع سبورتيكو الحيوان المتخصص بالأمور المالية في عالم الرياضة، نشر تقريرًا قبل سنة بالضبط من مستوى المونديال تحت عنوان ” كأس العالم في قطر سيكون الأعلى تكلفة بالنسبة للحضور”، من خلاله إلى أن قطر ينفق أكثر من 220 مليار دولار لبناء الألعاب الرياضية فهي ستحاول تعويض جزء من هذه الأسئلة من خلال ما ستجنيه من النرويج إلى قطر للمشاركة في العالم على المأكل والمنامة حسب ما يناسبها، والتي من المتوقع أن يختطوا عددهم مليون زائر.


ينقل تقرير سبورتيك عن أحد المختصين في مجال السفريات في الولايات المتحدة، أن الطيران إلى قطر العالم سوف يذهب إلى مكلف للغاية، فالذهاب إلى هناك والحكمتين من الدور الأول تكليف ما بين 12000$ و 20000$ للشخص الواحد، في المقابل فان كامل سبعة آلاف دولار كان كافيك لنجمة مونديال 3 أسابيع ومشاهدة عدة مباريات خلال 2014 في البرازيل.


أسست هذه العلامة التجارية المتنوعة منذ فترة طويلة، حيث ساهمت في الذهاب إلى قطر ومشاهدة كأس العالم 2022، وتميزت بتنظيم كأس العالم 2022 في قطر بالمثير، فبالإضافة إلى حقوق الإنسان التي تعتبر ناشطة في العمل الرياضي، والتي لم تنظر إليها، فانيفا أطّرت لكل تقاليده، موعد التعاقد على كأس العالم إلى الشتاء، بسبب استحالة كل شيء في الصيف نتيجة لتعديل درجة الحرارة في الإمارة بشكل يعيق أساس إقامة، وبالتالي تم اختيار الجماهير ستضطر إلى تعديل برامج عطلتها، والذهاب إلى قطر في، غياب تكلفة الباهظة لهذه الرحلة .


وفقًا لذلك، فإن المعدل المحدد بشكل خاص لبطاقة الدور الأول هو 152 دولارًا، فقط لما حدد وصولًا إلى المباراة النهائية، فيما يتعلق بالاشتراك في لندن المسافرة إلى قطر بالاشتراك مع مونديال، وتبلغ ما لا يقل عن 1500 دولارًا في يوم واحد، في ظل ارتفاع المدة حسب ما وصلت إليه تطبيقات الحجز عبر الإنترنت، فمثلًا سعر الإفطار لكل شخص في المطعم يصل إلى 25 شخصًا، وهو الرقم القياسي وفقًا للماركا، والذي تم تحديد تكلفة الرحلة مدتها عشرة أيام إلى قطر خلال العالم بأكثر من سبعة آلاف دولار للشخص الواحد، وهو رقم بمتناول ثراء فقط. <أسعار تذاكر كأس العالم> 


هل يكون الكحول في الملاعب للأغنياء فقط ؟


مشكلة أخرى تواجه الجمهور الذي سيحضر إلى قطر عبر العالم، التركيز على شرب الكحول في البلد الإسلامي، والذي تجرم الكحول في الأفعال العامة. أزمة الكحول ظهرت منذ اللحظة التي تم الإعلان عن ملفاتها لاستضافة المونديال، ورضخت السلطات القطرية استمرت وبالأخص بعد الضغط عليها بسبب العمال لجميع العمال، تقدموا في مختلف، ووافقت مبدئيا على تخصيص المغنيين في درجات الحرارة وتقدمون تقديم الكحول، بهدف تلميع صورتها أمام المجتمع الغربي، كما كان الحال في كأس العالم للأندية التي تم الاتصال بها في العام 2019، فيما يطلب الفيفا أن يكون مشروب الكحول متاحًا للجميع، مع العلم أن سعر بطاقة القصور في هذه القصور يكون باهظًا، وبالتالي فإن المعجبين من غير الأثرياء، لن يتمكنوا من تناول مشروبات الكحول في التصنيفات، الأمر الذي يزيد تقليدًا ضروريًا لجميع جماهير كرة القدم.